فيما يعرف بـ "عيد الشعلة"

الصحفية لمى غوشة تصف واقع الشيخ جراح مع تواصل الاعتداء على الحي

تاريخ الإضافة الإثنين 27 أيار 2024 - 12:20 م    عدد الزيارات 368    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، شؤون مدينة القدس، فيديو

        


 

وثقت صحفية وناشطة مقدسية، أمس الأحد، اعتداءات المستوطنين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وذلك أثناء مشاركة عشرات آلاف المستوطنين في احتفالات ما تسمى "عيد الشعلة".

 

 

ووصفت الصحفية المقدسية لمى غوشة بُحرقة حال حي الشيخ جراح، في مقطع تدوالته العشرات من وكالات الأنباء والمنصات الإخبارية، في ظل توافد عشرات آلاف المستوطنين إليه، لإحياء ما يسمى "عيد الشعلة".

 

 

وقالت غوشة: "هذا ليس حي الشيخ جراح الذي أعرفه"، مشيرة إلى أنّ قوات الاحتلال فرضت إغلاقا شاملا على الحي، تزامنا مع انطلاق احتفالات المستوطنين.

 

 

ولفتت إلى أنها تواجه العراقيل في الوصول إلى بيتها الكائن في حي الشيخ جراح، مضيفة: "هل تصدقون أن هذا الحي هو ذاته الذي انطلقت منه هبة سيف القدس وهبة الكرامة؟!".

 

وأردفت بقولها: "أشعر أنني غريبة رغم أنني ابنة هذا الحي وابنة فلسطين"، مشددة في الوقت ذاته على أن رغم طوفان المستوطنين الكبير، إلا أن بيتها يقع في حي الشيخ جراح، والذي سيبقى فلسطينيا رغم غطرسة المستوطنين والاحتلال.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »