هيئة الأسرى: ظروف حياتية قاسية يواجهها الأسرى في سجن "جلبوع"

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 أيار 2024 - 12:58 م    عدد الزيارات 263    التعليقات 0    القسم الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبار

        


كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن استمرار سوء الأوضاع الحياتية والمعيشية والاعتقالية التي يعيشها الأسرى في سجن "جلبوع"، والتي فرضتها سلطات الاحتلال عليهم وفقًا لسياسة التصعيد التي بدأت منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

 

وأوضحت الهيئة وفقًا لزيارة محاميها للسجن، أن الأسرى يعيشون مجاعة حقيقية داخل السجون والمعتقلات، وفقدوا الكثير من أوزانهم، ويعانون الإمساك وأوجاعًا في البطن بسبب سوء الطعام المقدم لهم كماً ونوعًا، حيث تقدم إدارة السجن البيض والفاصولياء غير ناضجة بجانب ست ملاعق صغيرة جدًا من الأرز لكل أسير، إضافة إلى أنها منعت تقديم النقانق والفواكه والخضار وتعتمد الوجبات على النشويات فقط تماشيًا مع تحريض وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال إيتمار بن غفير على الأسرى واعتبار هذه الأصناف نوعًا من أنواع "الرفاهية".

 

ويفتقد الأسرى في "جلبوع" الملابس والغيارات الداخلية، والملابس الصيفية رغم الحر الشديد في الغرف، وفي حال استطاعتهم غسل ملابسهم تمنعهم إدارة السجن من تجفيفها خلال الفورة أو عبر نوافذ الغرف، كما أن النظافة معدومة في الغرف والحمامات بسبب منع إدارة السجن إدخال مواد التعقيم والتنظيف للأسرى، ما يتسبب في إصابتهم بأمراض معدية.

 

ومن ضمن الإجراءات اللاإنسانية بحق أسرى "جلبوع" تقليص مدة الفورة لأقل من ساعة وفقًا لأهواء السجانين مع تحديد مكان الفورة ضمن خطوط معينة يمنع الأسرى التواجد فيها أو تجاوزها، بالإضافة إلى منعهم من الاقتراب لغرف الأسرى للاطمئنان عليهم وفي حال مخالفة تعليمات السجانين يتم فرض غرامات مالية على الأسرى أو الاعتداء عليهم بالضرب من قبل السجانين.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »