جولة لمؤسسة القدس الدولية في جنوب إفريقيا دعمًا للقدس والأقصى وانتصارًا لصمود ومقاومة غزة

تاريخ الإضافة الجمعة 31 أيار 2024 - 10:50 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة

        


 

أجرت مؤسسة القدس الدولية ممثلةً بنائب مديرها العام أيمن زيدان، ومسؤول العلاقات الخارجية فيها علي يونس زيارة إلى دول جنوب إفريقيا، في الفترة ما بين تاريخي 25 و29 أيّار / مايو 2024. 

 

 

وتضمنت الزيارة العديد من اللقاءات والفعاليات والمحاضرات مع عددٍ من المؤسسات والمنظمات والأحزاب الجنوب إفريقية والجاليات العربية والإسلامية هناك. 

 

 

ألقى كلٌ من أيمن زيدان وعلي يونس عدداً من المحاضرات التعريفية بواقع القدس والمسجد الأقصى وسبل العمل من أجلهما في عددٍ من المدارس التابعة لمجلس القضاء الإسلامي في جنوب إفريقيا، وفي مسجد نور الحميدية في "كيب تاون"، كما قُدمت محاضرتين للجالية الإسلامية والجالية المصرية حول أهمية قضية القدس والمسجد الأقصى. 

 

 

وشاركت مؤسسة القدس الدولية مع مؤسسة القدس في جنوب إفريقيا وحزب الجماعة في البلاد، بعددٍ من الاجتماعات التي بحثت في سبل التحرك والمساهمة في إسناد الفلسطينيين المرابطين في غزة والقدس، وسبل دعمهم وصد أمواج العدوان "الإسرائيلي" المتواصل على الإنسان الفلسطيني والأرض الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والمسيحية، كما عقدت المؤسسة عدة لقاءات مع مجلس القضاء الإسلامي. 

 

 

وشاركت المؤسسة في مسيرة شعبية حاشدة دعا لها فرع المؤسسة في كيب تاون لنصرة غزة ولطلب وقف الحرب والإبادة الجماعية بحق أهلها.

 

 

التقى وفد من مؤسسة القدس الدولية سعادة وزيرة العلاقات الدولية والتعاون الدولي د.ناليدا باندور في كيب تاون، وسلم الوفد لمعالي الوزيرة مذكرة بعنوان " نداء الضمير العالمي بشأن فلسطين ودور جنوب أفريقيا الرائد" التي  أكدت على أن مواقف جنوب إفريقيا المبدئية وتحركاتها الشجاعة تعبر عن نداء الضمير العالمي الذي يرفض مواصلة الاحتلال الصهيوني الجائر في فلسطين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »

أسامة الأشقر

وغزّة أخت القدس حتى في زلزالها!

الثلاثاء 14 أيار 2024 - 1:56 م

وقد كتب لي أحدهم عن هذا الويل المصبوب على أهلنا في قطاع غزة، وأنّها كارثة غير مسبوقة، وظنّ أنها النهاية، وأن الحياة قد انقطعت، فكتبت إليه شذرة من ذاكرة الأيام لعل خاطره ينجبر، وفؤادَه يَسْكن: فكيفَ إذ… تتمة »