حركة (حماس) : الموقف الأمريكي الأخير نتاج الصمود الأسطوري لشعبنا المجاهد ومقاومته الباسلة

تاريخ الإضافة السبت 1 حزيران 2024 - 12:30 م    عدد الزيارات 413    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، انتفاضة ومقاومة

        


أعربت حركة المقاومة (الإسلامية حماس) عن نظرتها بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جو "بايدن" أمس الجمعة من دعوته لوقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الاعمار وتبادل للأسرى.

 

 

واعتبرت الحركة في بيان لها، أنّ هذا الموقف الأمريكي وما ترسخ من قناعة على الساحة الإقليمية والدولية بضرورة وضع حد للحرب على غزة هو "نتاج الصمود الأسطوري لشعبنا المجاهد ومقاومته الباسلة". 

 

 

وأكدت الحركة موقفها الاستعداد للتعامل بشكل إيجابي وبنّاء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين إلى جميع أماكن سكناهم وإنجاز صفقة تبادل جادة للأسرى إذا ما أعلن الاحتلال التزامه الصريح بذلك.

 

 

وفي وقت سابق، قدم الرئيس الأميركي جو بايدن خطة للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية وإنهاء الحرب في قطاع غزة، في خطاب ألقاه بالأمس، وعرض لأول مرة تفاصيل مقترح الإسرائيلي بهذا الشأن، مكونا من 3 مراحل.

 

 

وقدم بايدن، في كلمة له بالبيت الأبيض، تفاصيل المقترح، وأهمها وقف إطلاق نار مستدام وإطلاق الأسرى الإسرائيليين، وانسحاب قوات الاحتلال من المناطق المأهولة بغزة ودخول المساعدات.



 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »