خلال الـ 24 ساعة الماضية

17 نقطة مواجهة مع الاحتلال في الضفة ونقطتي مواجهة في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 حزيران 2024 - 12:21 م    عدد الزيارات 309    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار

        


 

تتواصل أعمال المقاومة بمختلف أنواعها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية والقدس المحتلة منذ بداية معركة "طوفان الأقصى".

 


 
ورصد مركز معلومات فلسطين "معطى" خلال الـ 24 ساعة الماضية: 17 نقطة مواجهة واشتباك مع الاحتلال في الضفة وغزة، شملت أربعة اشتباكات مسلحة وإطلاق نار وتفجير 5 عبوات ناسفة ومحاولة دهس، واندلاع مواجهات في 8 نقاط تماس مختلفة، والقاء زجاجات حارقة إضافة إلى تصدي للمستوطنين وإحراق بيوت لهم.

 

 

وشهدت القدس المحتلة اندلاع مواجهات في بلدتي العيزرية وأبو ديس، وفي رام الله اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في قرية كفر نعمة. 


 
وفي جنين، شهدت قرية كفر دان اندلاع اشتباكات مسلحة وتفجير3 عبوات ناسفة واندلاع مواجهات، كما شهدت قرية برقين اشتباكات مسلحة وتفجير عبوة ناسفة واندلاع مواجهات، وأعطبت المقاومة خلالها آلية عسكرية للاحتلال.

 


 
وفي نابلس، اندلعت مواجهات في مدينة نابل عند شارع فطاير، واندلعت اشتباكات في مخيم بلاطة تخللها تفجير عبوات ناسفة، كما اندلعت مواجهات عقب اقتحام بلدة بيتا، جنوب المدينة 

 


  
وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات في مخيم الدهيشة بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال تخللها القاء حجارة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »