الأمم المتحدة: الوضع في الضفة الغربية يتدهور بشكل كبير

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 حزيران 2024 - 6:13 م    عدد الزيارات 356    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات

        


حذر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، اليوم الثلاثاء، من أنّ الوضع في الضفة الغربية بما في ذلك شرق القدس، "يتدهور بشكل كبير" في حين أن هناك "موتاً ومعاناة (في غزة) لا يمكن أن يقبل بهما ضمير".

 

وأشار تورك إلى استشهاد 528 فلسطينياً بينهم 133 طفلاً على أيدي قوات الاحتلال أو المستوطنين في الضفة الغربية منذ أكتوبر/تشرين الأول حتى 2024/6/15، وقال إن بعض الحالات تثير "مخاوف جدية من عمليات قتل غير قانونية".

 

وقال تورك إنّ 23 إسرائيلياً قتلوا في الضفة الغربية و"إسرائيل" في اشتباكات مع فلسطينيين أو في عمليات نفذها فلسطينيون. 

 

وقال "الضربات الإسرائيلية المستمرة في غزة تسبب معاناة هائلة ودماراً واسعاً فيما يستمر تعسفياً منع وعرقلة دخول المساعدات الإنسانية". وأضاف "تواصل إسرائيل احتجاز آلاف الفلسطينيين بشكل تعسفي. ويجب ألا يستمر ذلك". وتابع أنّ "الفصائل الفلسطينية المسلحة تواصل كذلك احتجاز رهائن، وبعضهم في مناطق مأهولة، ما يعرّض الرهائن والمدنيين للخطر".

 

ويواصل الاحتلال منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حرباً وحشية على قطاع غزة، مخلفاً حتى اليوم نحو 37,500 شهيد جلهم أطفال ونساء، وقرابة 90 ألف جريح وآلاف المفقودين.

 

 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »