ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة إلى أكثر من 9400 منذ السابع من أكتوبر

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 حزيران 2024 - 10:49 ص    التعليقات 0    القسم أرقام ومعطيات ، الأسرى في سجون الاحتلال ، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة أسرى، اعتقالات

        


قال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين إنّ قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس حتّى صباح اليوم الأربعاء (20) فلسطينيًا على الأقل من الضّفة.

 

 

ومن بين المعتقلين والدة المطارد طارق داود من قلقيلية، وهذا الاعتقال هو السادس بحقها، بالإضافة إلى أسرى سابقين أعاد الاحتلال اعتقالهم بعد فترة وجيزة من الإفراج عنهم.

 

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظتي الخليل وجنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم، وقلقيلية، رافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين.

 

يُشار إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (9400)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

 

وتشمل المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »