مساعٍ للرباعية الدولية لإجهاض انتفاضة القدس

تاريخ الإضافة الأحد 25 تشرين الأول 2015 - 8:03 م    عدد الزيارات 3533    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 دعت اللجنة الرباعية المعنية بالصراع الفلسطيني الصهيوني، الاحتلال للعمل جنباً إلى جنب مع الأردن لاحترام الوضع الذي يضمن تأمين المواقع المقدسة في القدس، قولا وممارسة، والاعتراف بالدور الخاص الأردني وفقا لمعاهدة السلام مع "إسرائيل".
وجاء في بيان صحفي صدر عقب اجتماع اللجنة الرباعية، في العاصمة النمساوية فيينا، أن "اللجنة الرباعية تكرر دعوتها لممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب الخطاب والأعمال الاستفزازية".
كما أعرب ممثلو اللجنة الرباعية، عن "قلقهم الشديد إزاء التصعيد المستمر للتوتر بين "الإسرائيليين" والفلسطينيين"، وعن إدانتهم "جميع أعمال الإرهاب والعنف ضد المدنيين، مما يؤكد الحاجة الملحة لاستعادة الهدوء".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »