هيئة مقدسية تدين فرض الاحتلال ضرائب على كنائس القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 1 تموز 2024 - 5:44 م    عدد الزيارات 251    التعليقات 0    القسم جرائم الاحتلال، أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون مدينة القدس، شؤون المقدسات

        


 

أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات قرار الاحتلال فرض ضرائب على الكنائس المسيحية في القدس والداخل الفلسطيني.

 

 

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين أنّ الاحتلال أعاد الى الواجهة قراراً كان قد جمده منذ سنوات بفرض ضرائب باهظة على الكنائس المسيحية في القدس والناصرة والرملة ويافا، مهدداً الكنائس باتخاذ إجراءات قانونية ضدها بسبب عدم دفع الضرائب "الأرنونا".

 

 

وحذرت الهيئة من تداعيات هذا القرار وما يشكله من استهداف جديد غير مسبوق للوجود المسيحي والذي قد ينسحب على المقدسات والأملاك الوقفية الإسلامية.

 

 

وأضافت الهيئة بأنّ سلطات الاحتلال من خلال هذه القرارات تستهدف الوضع القانوني والتاريخي والديني القائم في مدينة القدس معتبرة ذلك محاولة لتحويل الصراع السياسي القائم على عدم شرعية وجود الاحتلال الى صراع ديني.

 

 

ودعت الهيئة رؤساء الكنائس الى رفض هذه القرارات غير القانونية التي تستهدف الوجود الديني المسيحي والإسلامي، كما دعت الهيئة المجتمع الدولي وجميع المنظمات الحقوقية الى إدانة هذه القرارات والتصدي لها والزام إسرائيل باعتبارها قوة قائمة بالاحتلال على وقف انتهاكاتها للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »