35 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تموز 2024 - 3:02 م    عدد الزيارات 241    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


أدى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم عرقلة قوات الاحتلال وصولهم وإجراءاته العسكرية المشددة في البلدة القديمة ومدينة القدس المحتلة.

 

 

وأفادت مصادر مقدسية بأنّ نحو 35 ألف مصلٍ تمكنوا من أداء صلاة الجمعة في الأقصى، متجاوزين حواجز الاحتلال وعمليات التفتيش الدقيقة التي أجراها عند أبواب المسجد المبارك.

 

 

وتوافد المصلين من باب العامود إلى البلدة القديمة لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، فيما انتشرت قوات الاحتلال في محيط مصلى قبة الصخرة تزامنا مع الصلاة.

 

 

ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي حواجز عسكرية عند باب الأسباط، بالتزامن مع انطلاق المقدسيين لأداء صلاة الجمعة في الأقصى.

 

 

وتحدث خطيب المسجد الأقصى الشيخ خالد أبو جمعة عن معاناة أهالي قطاع غزة التي تتواصل مع حلول العام الهجري الجديد، مشيراً إلى أن المسيرة التعليمية في غزة توقفت بسبب الدمار والخراب، وطالت آلة التدمير الطلبة والمعلمين والمدارس والجامعات.

 

 

وسلّط الشيخ أبو جمعة على المعاناة المتفاقمة في غزة والتي يتعرض أهلها لحرب إبادة مستمرة للشهر العاشر على التوالي، موضحا أن "أهل غزة يعيشون الهجرة والتهجير ولا يجدون على الحق أعوانا".

 

وأكد على أنّ  "أرض القدس هي مباركة، ولا منازع لنا في هذا الحق، مهما فعل الاحتلال من نكبات وتهجير"، مشددا على أن الأقصى حق عقائدي وتاريخي ويشمل كل المسلمين.

 

ودعا إلى التمسك في هذه الأرض وتجديد نية الرباط فيها، لحماية الأقصى والمقدسات الإسلامية، وإحباط مخططات الاحتلال ومؤامراته المتصاعدة.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »