"معطى": 59 نقطة اشتباك و99 عملاً مقاومًا في الضفة والقدس في أسبوع

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تموز 2024 - 5:22 م    عدد الزيارات 267    التعليقات 0    القسم المقاومة الشعبية ، أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار، انتفاضة ومقاومة

        


تواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأسبوع الماضي، وأسفرت عن جريح في صفوف الاحتلال.

 

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطى” 99 عملاً مقاومًا ما بين 2024/7/5 و2024/7/11، تنوعت ما بين عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة وتصدّ لاعتداءات المستوطنين.

 

 

 

ورصد المركز 17 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح، وتفجير 10 عبوات ناسفة، إضافة إلى إعطاب آلية عسكرية لجيش الاحتلال أو مركبات مستوطنين.

 

ولفت إلى أن الشبان تصدوا لثلاثة اعتداءات للمستوطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، إلى جانب استهداف جيش الاحتلال بثلاث زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

 

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق عدة بالضفة، تركزت في 59 نقطة، وتخللها إلقاء حجارة، إلى جانب خروج 6 مظاهرات شعبية منددة بجرائم الاحتلال.



 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »