استشهاد القائد اسماعيل هنية

تاريخ الإضافة الأربعاء 31 تموز 2024 - 9:22 ص    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، شهداء ، أبرز الأخبار، انتفاضة ومقاومة

        


 


استشهد القائد اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعد قصف مقر تواجده في العاصمة الإيرانية طهران بصاروخ موجه، فجر اليوم الأربعاء. 

 


وأعلنت حركة (حماس) في بيان لها، نشر عبر موقعها الرسمي، أنّ اسماعيل هنية قد استشهد بغارة صهيونية، فيما أعلنت الحكومة الإيرانية عن فتحها تحقيقاً يتعلق بتفاصيل حادثة الاغتيال. 

 

 

وكان القائد اسماعيل هنية قد قدم إلى طهران قبل عدة أيام لحضور مراسم تنصيب مسعود بزشكيان رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية. 

 

 


وولد القائد اسماعيل هنية في مخيم الشاطئ، شمال غرب قطاع غزة، لأسرة فلسطينية لاجئة من بلدة جور عسقلان، في العام 1962، ودرس في مدارس وكالة الغوث في المخيم، وحصل شهادته الجامعية في الأدب العربي بالعام 1987 من الجامعة الإسلامية في غزة. 

 

 


وعمل اسماعيل هنية في العام 1992 عميداً للجامعة الإسلامية، من ثم مديراً لمكتب الشيخ أحمد ياسين في العام 1997، وانتخب رئيساً للوزراء في الحكومة الفلسطينية خلال العام 2005، وبالعام 2017 تم انتخابه رئيساً للمكتب السياسي لحركة (حماس). 

 


وانضم  هنية إلى حركة (حماس) فور تأسيسها في العام 1987، وتم إبعاده إلى مرج الزهور في العام 1992، وتعرض لمحاولة اغتيال في العام 2006، ليرتقي شهيداً ويكون أكبر شخصية في حركة (حماس) تتعرض للاغتيال من قبل الاحتلال منذ بداية معركة (طوفان الأقصى).

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »