دمرت محتويات المنزل

قوات الاحتلال تقتحم منزل الشهيد مهند العسود في إذنا غرب الخليل

تاريخ الإضافة الثلاثاء 3 أيلول 2024 - 12:35 م    عدد الزيارات 254    التعليقات 0    القسم هدم وإخلاء، شهداء ، أبرز الأخبار، مدينة الخليل

        


 

اقتحمت قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال، بعد منتصف الليلة الماضية، منزل الشهيد مهند العسود، في بلدة إذنا غربي الخليل، منفذ عملية حاجز ترقوميا قبل عدة أيام. 

 

 

وأفادت عائلة الشهيد العسود بأنّ قوات الاحتلال عمدت إلى أخذ قياسات المنزل، تمهيدا لهدمه، فيما عاثت تخريبا وتحطيما بمحتويات المنزل بشكل كبير.

 

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد الماضي عن اغتيال منفذ عملية إطلاق النار التي وقعت في بلدة ترقوميا غرب الخليل في الضفة الغربية صباحا، وأدت لمقتل 3 جنود من عناصر شرطة الاحتلال.

 

 

وأكدت عائلة العسود في حينه أنها تبلغت رسميا باستشهاد نجلها مهند محمد العسود من بلدة إذنا، منفذ عملية ترقوميا صباح اليوم، والتي أسفرت عن مقتل 3 من ضباط الاحتلال الإسرائيلي.

 



وخاض المقاوم العسود اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال التي حاصر المنزل الذي كان يتواجد فيه، وقصفته بعدد من صواريخ الإنيرجا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

 



وقتل صباح الأحد ثلاثة ضباط من قوات الاحتلال، في عملية إطلاق نار نوعية من مسافة صفر صوب مركبة قرب حاجز ترقوميا، وتمكن المنفذ العسود من الانسحاب بسلام من المنطقة.

 



وحسب ما صدر من تحقيقات أولية، فإن المنفذ أطلق 11 رصاصة فقط، وقتل خلال العملية 3 ضباط وجنود "إسرائيليين". 

 



وجاءت عملية ترقوميا، بعد ساعات من عملية التفجير في "كرمي تسور وغوش عتصيون التي نفذها الاستشهاديان محمد إحسان ياقين مرقة وزهدي نضال أبو عفيفة. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »