الأورومتوسطي: الاحتلال يهدد 400 ألف فلسطيني بالموت جوعاً في شمال غزة

تاريخ الإضافة الإثنين 14 تشرين الأول 2024 - 8:15 م    التعليقات 0    القسم طوفان الأقصى، جرائم الاحتلال، أرقام ومعطيات ، أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات

        


قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنّ "إسرائيل" تهدد أكثر من 400 ألف فلسطيني بالقتل جوعًا وعطشًا في شمال قطاع غزة إن لم يُقتلوا بالقصف المتواصل.

 

وحذّر الأورومتوسطي من تبعات منع "إسرائيل" وصول أي مساعدات أو بضائع إلى شمال قطاع غزة منذ عدة أسابيع، في وقت يتم توسيع الهجوم "الإسرائيلي" لليوم العاشر على التوالي لتفريغ المنطقة من سكانها.

 

وأشار إلى أن نحو 200 ألف فلسطيني في محافظة شمال غزة غير قادرين على الحصول على أي مواد غذائية أو ماء للشرب، نتيجة حصارهم داخل منازلهم أو مراكز الإيواء التي يلجؤون إليها.

 

وأضاف "يتم ذلك في وقت يواصل الجيش "الإسرائيلي" اجتياحه لمنطقة الشمال وارتكاب جرائم قتل أدت إلى مقتل أكثر من 350 فلسطينيا وإصابة مئات آخرين إضافة إلى التدمير الواسع في المنازل". وأكد أن الاحتلال استهدف عشرات الفلسطينيين المحاصرين في مخيم جباليا بالقذائف وإطلاق النار بعد أن اضطروا تحت وطأة الجوع للتوجه إلى مركز التموين الرئيس التابع لأونروا للحصول على طعام لعوائلهم.

 

 ووجّه الأورومتوسطي نداءً عاجلًا للمجتمع الدولي خاصة الأمم المتحدة لاتخاذ قرارات عاجلة تلزم "إسرائيل" بإدخال المساعدات المنقذة للحياة شمال غزة، ووقف حملة الإبادة الجماعية العنيفة التي ترتكب ضدهم. 
 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »