الخليل تستنفر عشائرها وقواها ... وتطالب المواطنين بالنزول الى الشوارع للمطالبة باستلام جثامين شهدائها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 تشرين الأول 2015 - 9:00 ص    عدد الزيارات 2995    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


أعلنت عشائر وعائلات وقوى الخليل الوطنية والاسلامية، الاستنفار العام اليوم الثلاثاء، ودعت المواطنين من كافة أبناء المحافظة بالنزول الى الشوارع بعد صلاة ظهر اليوم والانتظام بمسيرة غضبٍ حاشدة من أمام مسجد الحرس باتجاه دوار ابن رشد وسط الخليل للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزين لدى الاحتلال الصهيوني.

وأوضحت بيانات لعائلات وعشائر الخليل وقواها المختلفة، أن المجلس الصهيوني المصغر التابع لحكومة الاحتلال والمعروف باسم "الكابينت" قرر عقاب أهالي الشهداء باحتجاز جثامين منفذي العمليات ضد الجنود والمستوطنين، حتى وصل عدد الشهداء المحتجزين في محافظة الخليل حتى الليلة الماضية الى 11 جثمان شهيد، من بينهم فتاتين.

وقالت القوى الوطنية والاسلامية في بيان وصل موقع مدينة القدس نسخة عنه:" نستنفر أبناء محافظة الخليل للمشاركة يوم غد في المسيرة الجماهيرية التي ستنطلق بعد صلاة الظهر، وذلك للمطالبة بتسليم جثامين شهداء المحافظة المحتجزين لدى الاحتلال حتى اللحظة، ومؤازرة لعائلات الشهداء في المحافظة".

في السياق، دعا بيان لعائلة ابو اسنينة في الخليل (من كبرى العائلات والعشائر في المنطقة)، أبناء المحافظة للمشاركة في المسيرة، وقالت العائلة في بيان لها: "ندعو اهلنا في المحافظة للنزول اليوم الثلاثاء الى الشوارع للمطالبة باسترداد جثامين ابنائنا الأبطال الذين تحتجزهم قوات الاحتلال وخاصة الشهيدتين بيان أيمن العسيلي ودانيا ارشيد الحسيني".

وأضافت العائلة في بيانها: "خروجكم تعبير عن حب الوطن والشهداء وعائلاتهم، ونعلم جيداً وكما عهدناكم أنكم الأوفياء لدماء شهدائنا العظام".

ومنذ بداية الشهر الحالي استشهد في محافظة الخليل 18 شهيداً بضمنهم الشهيدتين: الطفلة دانيا جهاد ارشيد الحسيني 17 عاما من الخليل والتي ادعى الاحتلال انها حاولت طعن أحد الجنود بجوار الحرم الابراهيمي، والشهيدة الطفلة بيان أيمن العسيلي 16 عاما من الخليل، والتي ادعى الاحتلال ايضاً بانها حاولت طعن أحد الجنود بجوار أد الحواجز في منطقة واد الغروس شرق مدينة الخليل.

وقالت مصادر محلية مطلعة إن الارتباط العسكري الفلسطيني في محافظة الخليل، تقدم بطلب رسمي للجانب الصهيوني، لاستعادة جثامين الشهداء المحتجزين من محافظة الخليل، وهم:


1. دانيا جهاد ارشيد الحسيني 17 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/25
2. بيان أيمن العسيلي 16 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/17
3. باسل باسم سدر 19 عاماً الخليل تاريخ الاستشهاد 10/14
4. طارق زياد النتشة 16 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/17
5. فضل محمد عوض القواسمي 18 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/17
6. حمزة موسى العملة 25 عاماً من بيت أولا تاريخ الاستشهاد 10/20
7. حسام إسماعيل الجعبري 17 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/20
8. الطفل بشار نضال الجعبري 15 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/20
9. محمود خالد غنيمات 20 عاماً من صوريف تاريخ الاستشهاد 10/20
10. سعد محمد يوسف الاطرش 20 عاماً من الخليل تاريخ الاستشهاد 10/26
11. رائد ساكت عبد الرحيم ثلجي جرادات 22 عاما من سعير تاريخ الاستشهاد 10/26
أما من تمت مواراتهم الثرى من شهداء محافظة الخليل فهم:
12. اياد روحي حجازي جرادات 19 عاما من سعير
13. أمجد حاتم الجندي 20 عاما من الخليل
14. محمد فارس الجعبري 19 عاما الخليل
15. ابراهيم أحمد مصطفى عوض 28 عاما من بيت أمر
16. إياد خليل محمود العواودة 26 عاما من دير سامت
17. هاشم يونس هاشم العزة 54 عاما من الخليل
18. عدي المسالمة 24 عاما من بيت عوا

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »