قوات الاحتلال تقتحم مشفى المقاصد وتروّع المرضى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 تشرين الأول 2015 - 11:53 ص    عدد الزيارات 3140    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


اقتحمت قوات الاحتلال الخاصة، اليوم الثلاثاء، مشفى المقاصد، في حي الطور/جبل الزيتون المُطل على القدس القديمة تسببت خلالها بحالات خوف وهلع بين المرضى وطواقم المرضى والأطباء.
وأفاد أحد الموظفين في المشفى ان عناصر من الوحدات الخاصة بجيش الاحتلال "مقنعين" اقتحموا قسم الطوارئ والإدارة في مشفى المقاصد وانتشروا في ممراته، وطالبوا بملف أحد المصابين بدعوى تلقيه العلاج في المشفى قبل عدة أيام.

وأضاف الموظف أن قوات الاحتلال ادعت أن بحوزتها قرارا من المحكمة يُمكّنها من الاطلاع على الملف الطبي للمصاب، مؤكدة أنها لن تغادر المشفى قبل حصولها على الملف.

ولفت موظفو المشفى أن قوات الاحتلال اقتحمت خلال الشهر الجاري مبنى المشفى وأقسامه عدة مرات، وقامت بتفتيشه بحثا عن مصابين، كما تتعمد التواجد اليومي عند الباب الرئيسي لرصد التحركات في المنطقة.

من جانبه، أكد الدكتور علي الحسيني، رئيس نقابة العاملين في مشفى جمعيّة المقاصد، أن أكثر من أربعين عنصراً من القوات الخاصة اقتحموا مبنى العيادات الخارجية بحثاً عن ملفات طبية لأحد الجرحى وفقاً لادعاءاتهم.

وقال الحسيني في بيان للمشفى أن مناوشات حدثت مع حراس المشفى منذ لحظة الاقتحام الاولى، فيما أكد أنه لم يتم اعتقال أي من المرضى حتى اللحظة.

ودعا الحسيني إلى ضرورة توفير الحماية للمشفى الذي عمدت قوات الاحتلال الى اقتحامه بصورة متكررة في الآونة الاخيرة، علما ان المشفى يعالج عددا كبيرا من المرضى بحالات مرضية مختلفة.

وانتظم عدد من الأطباء والمرضى أمام قسم الطوارئ في المشفى احتجاجا على الاقتحامات المتكررة لجيش الاحتلال، رفعوا فيها لافتات تطالب بتطبيق القانون الدولي المعمول به في المشافي الطبية.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »