الاحتلال يعتقل 13 مقدسياً بينهم سيدتان

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 تشرين الأول 2015 - 9:14 ص    عدد الزيارات 3373    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، ثلاثة عشر مواطناً من مدينة القدس بينهم سيدتان.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة جهاد الغزاوي من منزلها في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، مشيرة إلى أن الغزاوي كانت تعرضت مرات عديدة الى الاعتقال من المسجد الاقصى وتم ابعادها لفترات متتالية عنه، فضلاً عن فرض غرامات مالية عالية عليها بسبب تصديها لعصابات المستوطنين الذين يقتحمون الاقصى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة غادة عودة الله (42 عاما) من حي شعفاط وسط القدس المحتلة، بعد أن استدعتها شرطة ومخابرات الاحتلال إلى مركز شرطة في مستوطنة 'النبي يعقوب' المقامة على أراضي المواطنين في حي بيت حنينا شمال القدس، وهي متزوجة وأم لخمسة من الأبناء.

وكان الإعلام العبري نشر مساء أمس عبر موقع التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك' صورة للمواطنة عودة الله متهما اياها بأنها تنوي القيام بعملية فدائية، وطالب المجتمع "الإسرائيلي" بإبداء الحيطة والحذر، والمشاركة في العثور عليها.
في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان بعد دهم منازلهم في قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، وهم: محمد جارح صلاح الدين، وصلاح عسكر، وعبد الله بسام، وخالد سليمان أبو خليل.

وفي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن سليمان الأعور بعد دهم منزله بصورة وحشية، كما اعتقلت من نفس البلدة كلا من: ابراهيم عبد الرزاق 14 عاما، ومحمد النتشة 16 عاماً، وعزيز عسيلة 16 عاماً، وبهاء البزلميط 19 عاما.

وأفاد رئيس لجنة أهالي الاسرى المقدسيين أمجد أبو عصب أن قوات الاحتلال اعتقلت صهيب غسان إدريس 14 عاما، وصهيب عاطف إدريس 14 من حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى.

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »