مطالبات بالحد من استخدام شرطة الاحتلال للأقنعة خلال عمليات المداهمة

تاريخ الإضافة الخميس 28 آب 2014 - 10:08 ص    عدد الزيارات 6732    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



مطالبات بالحد من استخدام شرطة الاحتلال للأقنعة خلال عمليات المداهمة
موقع مدينة القدس
توجهت جمعية حقوق المواطن المقدسية في رسالةٍ إلى المفتش العام للشرطة الصهيونية، يوحانان دنينو، مطالبةً إياه بوضع حد لظاهرة استخدام أفراد الشرطة أقنعة الوجوه خلال تنفيذ اعتقالات في القدس الشرقية.

 

كما طالبت الجمعية بالتحقيق في هذه الحالات وباتخاذ إجراءات فعالة كي يتم استخدام مثل هذه الأقنعة في حالا استثنائية فقط، تتوفر فيها مبررات واضحة ووفقاً للصلاحيات كما ينص القانون.
وجاء في رسالة المحامي يوسف كرّام، باسم جمعية حقوق المواطن، أنه ومنذ حادثة قتل الطفل محمد أبو خضير وحملة الاعتقالات واسعة النطاق التي تلتها، تحولت ظاهرة أفراد الشرطة الملثمين بدون بطاقات تعريف من استثناء الى قاعدة في القدس الشرقية، وأن الإفادات المختلفة التي قامت الجمعية بجمعها وتوثيقها تعيد وصف سيناريو مماثل عن بث الرعب بين أفراد العائلة في ساعات الليل المتأخرة بواسطة قوات من أفراد الشرطة الملثمين دون أية بطاقات تعريف، وعلى نحو يعيد إلى الأذهان ممارسات أنظمة ظلامية.
وأورد كرّام في رسالته عدة شهادات لمواطنين مقدسيين ترسم صورة مثيرة للقلق الشديد في كل ما يتعلق بطرق وأساليب تنفيذ الاعتقالات في أنحاء القدس الشرقية خلال الفترة الأخيرة، إذ تفيد بان عددًا كبيرًا من الشرطة الملثمين وبدون تعليق بطاقات تعريف يقومون باقتحام حرمات البيوت عند ساعات الفجر، ويثيرون الهلع والخوف، خاصة عند الأطفال. كما أوضحت بعض الإفادات أن عناصر الشرطة يزرعون الخراب والدمار في البيوت أثناء عمليات التفتيش.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »