30 ألفاً أدوا الجمعة برحاب المسجد الأقصى رغم عراقيل الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 30 تشرين الأول 2015 - 7:21 م    عدد الزيارات 3899    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أدى نحو 30 ألف مواطن من القدس المحتلة وداخل الاراضي المحتلة عام 48 ونحو 200 مواطن من كبار السن من قطاع غزة، اليوم، صلاة الجمعة برحاب المسجد الاقصى المبارك رغم اجراءات الاحتلال المشددة في المدينة المقدسة، ونشرها الدوريات العسكرية والشرطية في كل أرجائها.
وقال مراسلنا ان جنود الاحتلال أوقفوا عشرات الشبان وسط القدس المحتلة للتدقيق ببطاقاتهم الشخصية، في حين حررت شرطة الاحتلال مخالفات مالية خلال فترة الصلاة لعشرات السيارات المركونة بالقرب من أسوار القدس التاريخية، وفي حي جبل الزيتون المتاخم للبلدة.
وأدى المصلون بعد صلاة الجمعة صلاة الغائب على أرواح الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال، في حين انتظمت مجموعة من النساء في وقفة برحاب الأقصى المبارك رفعن فيها الأعلام الفلسطينية، وهتفوا للشهداء والاقصى ونددوا بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.
وكان الشيخ يوسف أبو سنينة أكد في خطبة الجمعة بالأقصى المبارك أن المسجد الاقصى يُستباح من الاحتلال وقطعان مستوطنيه، مشددا على أهمية الرباط برحابه المباركة، ومطالباً بالعمل على تحرير الأسرى من سجون الاحتلال.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »