"حماس": كافة الفصائل مع استمرار الانتفاضة وتطور أدواتها

تاريخ الإضافة السبت 31 تشرين الأول 2015 - 6:16 م    عدد الزيارات 5796    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ان كافة الفصائل الفلسطينية "مؤيدة لاستمرار انتفاضة القدس، وتطور أدواتها كي تنجز أهدافها في التحرر من الاحتلال".
وأوضح إسماعيل رضوان القيادي في الحركة أن كافة اللقاءات التي عقدتها حركته مؤخرًا مع الفصائل الفلسطينية سواء المعلنة منها أو غير المعلنة كشف أن كافة الفصائل مع استمرار الانتفاضة وتصاعدها، وتطوير أدواتها حتى تحقيق أهدافها في التحرر.
وقال: "جميع الفصائل التي التقيناها مؤخرًا أكدت لنا على أنها مع دعم وإسناد الانتفاضة وتطوير أدواتها حتى تحقق أهدافها، وهذا توجه عام عند كل الفصائل بما فيها تلك الفصائل التي تتحدث عن الانتفاضة على استحياء بأنها هبة جماهيرية عابرة".
واعتبر أن استمرار الانتفاضة بكل قوة منذ شهر احدث تطورًا لدى مواقف الفصائل التي كانت مترددة في إعلان تأييدها بشكل واضح للانتفاضة.
وشدد القيادي في "حماس" والذي يمثل حركته في لجنة "القوى الوطنية والإسلامية" على أن "حماس" ستواصل اجتماعاتها مع الفصائل من أجل التوصل إلى موقف موحد لدعم هذه الانتفاضة ميدانيًا سياسيًا وضمان استمرارها وتوفير الغطاء اللازم لها من محاولات الاحتواء والفشل.
وقال: "هناك شبه توجه لدى الفصائل باتجاه رفع مستوى الفعاليات من خلال لجنة القوى الوطنية والإسلامية، والكل متفق على استمرارها وضرورة دعم وإسناد الانتفاضة حتى تحقق أهدافها رغم كل المحالات لإجهاضها والالتفاف عليها".
وأضاف: "لا يوجد شيء تبلور حتى اللحظة، إلا أن هناك لقاءات فصائيلية متواصلة لمناقشة الواقع من اجل تطوير العمل لدعم وإسناد الانتفاضة من اجل تشكيل قيادة موحدة للانتفاضة على غرار الانتفاضات السابقة ، لكن ما زال البحث جاري حول هذا الأمر".

المصدر: قدس برس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »