المرأة السودانية تتبرع بحليها نصرة للمرابطات في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تشرين الثاني 2015 - 1:09 م    عدد الزيارات 6230    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


نظّم اتحاد المرأة السودانية لقاءً نسويًا نصرة لانتفاضة الأقصى الثالثة، حضره أكثر من ثلاثمئة امرأة، في العاصمة الجمهورية السودانية الخرطوم، وجددت فيه المرأة السودانية دعمها ووقوفها ومساندتها للقضية الفلسطينية.

وألقى مدير عام مؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود كلمة في هذا اللقاء، أرسل فيها التحية عبر نساء السودان للأسرى والجرحى والشهداء في القدس ولأمهاتهم وأسرهم، مؤكدًا أن نساء السودان يضعن القضية في قلوبهن وعقولهن ويرضعنها لأبنائهن.

وتحدث حمود في كلمته عن الأوضاع الأليمة في القدس، وما يلاقيه أهلها من حصار وتقتيل وإعدامات ميدانية، بهدف تفريغ المدينة وجعلها عاصمة إسرائيلية خالية من العرب والمسلمين، وعرض حمود مخططات الاحتلال الرامية إلى الاستيلاء على المسجد الأقصى من خلال تطبيق سياسية الأمر الواقع وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني عنوة في الأقصى.

وبيّن أن النساء المقدسيات يرابطن في الأقصى ليلًا نهارًا ويحرصن على إحياء منابر العلم والذكر فيه، ودعا نساء السودان لمشاركة أخواتهن في أجر المرابطة بالتبرع ولو بتكلفة رباط يوم وأن ساعة مرابطة تكلفتها ثمانية دولارات، وختم حديثه ناقلاً رأي المقدسيين بأن كل أبناء العلم الإسلامي هم شركاء في أرض القدس.

وفي منتهى كلمة حمود بادرت النسوة السودانيات الواحدة تلو الأخرى، تسارع كل واحدة بالتبرع بحليها وذهبها نصرة للأقصى، وقدمت الكثير من النساء أموالها دعمًا للمرابطات في جنبات المسجد المبارك، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم النسوة اللاتي شاركن بحملة لكل شهيد خلف وليد.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »