السجن الإداري بحق 9 أسرى قاصرين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 تشرين الثاني 2015 - 9:41 ص    عدد الزيارات 3734    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

حكمت سلطات الاحتلال الصهيونية على تسعة أسرى قاصرين من القدس والضفة المحتلتين بالسجن الاداري، وهي سابقة قانونية.

ويقبع الأسرى الـ 9 في قسم (8) للأشبال في سجن مجدو، وهم: حذيفة جبارين، محمود ابو علي، اشرف زيد، محمود الشويكي، جمال دراي، نسيم هوارين، عبد الغني حماد، مجد السعدي، عدنان العزايزة.

وقالت محامية هيئة شؤون الاسرى هبة مصالحة ان سابقة خطيرة تقوم بها سلطات الاحتلال بإصدار اوامر اعتقال اداري بحق قاصرين فلسطينيين تتراوح اعمارهم بين 16-18 عاما.

وكشفت مصالحة، عن حالة تعذيب وتنكيل بشعة جرت بحق الاسير محمود احمد محمود عودة 18 سنة سكان طولكرم والمعتقل يوم 8/10/2015، وهو طالب سنة اولي في جامعة خضوري.

وقالت مصالحة التي زارت الاسير في سجن مجدو "انه تعرض للحرق في يده بواسطة سجائر المحققين في محاولة لإجباره على الاعتراف".
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »