نتنياهو الأقصى يخضع لسيطرة "اسرائيلية" مباشرة!!

تاريخ الإضافة الأربعاء 11 تشرين الثاني 2015 - 11:21 م    عدد الزيارات 3661    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 على هامش زيارته للولايات المتحدة ولقائه بالرئيس الأمريكي براك اوباما قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إنه لا يستبعد خطوة أحادية الجانب في الضفة الغربية المحتلة.
وقال نتنياهو خلال كلمة ألقاها الليلة الماضية أمام المعهد الليبرالي الأمريكي "CAP" أن هكذا خطوة ممكنة شريطة استيفائها للشروط الأمنية "الإسرائيلية".
وفيما يتعلق بمستقبل المسجد الأقصى المبارك، وأشار إلى أنه لا يوجد حل يلوح في الأفق سوى بقاء الأقصى تحت السيطرة "الإسرائيلية" المباشرة.
وزعم نتنياهو أنه رئيس الوزراء "الإسرائيلي" الأقل بناءً في المستوطنات، مشيراً إلى إمكانية إيجاد حل سهل لذلك في إطار تسوية سلمية تشمل اعترافاً متبادلاً بين الطرفين وترتيبات أمنية مناسبة.
ودعا خلال كلمته الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى لقائه لإجراء المفاوضات.
ولفت إلى أنه لا يوجد مقارنة بيننا والفلسطينيين "فنحن لا نرسل صغارنا للانتحار"، مبينًا استخدام الفلسطينيين لشبكات التواصل الاجتماعي بهدف التحريض على الكراهية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »