وفد من كنائس القدس يزور المسجد الأقصى استنكاراً لاستمرار استهدافه

تاريخ الإضافة الجمعة 13 تشرين الثاني 2015 - 6:01 م    عدد الزيارات 3002    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أكد وفد يمثل مختلف الكنائس والطوائف المسيحية في القدس المحتلة تضامنه الكامل مع المسجد الأقصى المبارك، واستنكاره الشديد لاستمر استهدافه من الاحتلال وعصابات المستوطنين.
جاء ذلك في الزيارة التي نفذها الوفد الكنسي المسيحي اليوم الخميس إلى المسجد الأقصى المبارك، وكان في استقباله محافظ ووزير القدس عدنان الحسيني، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ومدير عام الأوقاف الإسلامية الشيخ عزام الخطيب التميمي، ومدير الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني.
وفي كلمته باسم الوفد الكنسي، أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوكس على الوحدة الوطنية التي تسود أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، مشددا على أن استهداف المسجد الأقصى هو استهداف لكنيسة القيامة وبالعكس، منددا بسياسات الاحتلال المتواصلة لاستهداف المسجد الاقصى والمصلين.
واستعرض الحضور ما يتعرض له المسجد من انتهاكات يومية متمثلة باقتحامات مستمرة ومتواصلة لسوائب المستوطنين وسط منعٍ لعشرات المصلين من الصلاة فيه وإبعادهم عنه، فضلً عن الكثير من الممارسات التي تصب في خانة الاستهداف المبرمج للمسجد المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »