الاحتلال يقرر "هدم ومصادرة" منزل الشهيد بهاء عليان

تاريخ الإضافة الجمعة 13 تشرين الثاني 2015 - 8:50 م    عدد الزيارات 4245    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قررت سلطات الاحتلال الصهيونية، اليوم الخميس، "هدم ومصادرة" منزل الشهيد بهاء عليان، الكائن في حي جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة.
وقال محمد عليان والد الشهيد ان ما يسمى "قائد الجبهة الداخلية" في جيش الاحتلال واستناداً لقانون "الطوارئ" أصدر قراراً يقضي بهدم ومصادرة منزل عائلة الشهيد بهاء عليان، وجاء في القرار انه بالإمكان الاعتراض عليه حتى يوم غد الجمعة.
وأضاف عليان أن المنزل هو ضمن بناية سكنية في جبل المكبر، وهو عبارة عن الطابق الثاني، ومساحته 130 متراً مربعاً، وهذا المنزل لعائلة الشهيد بهاء عليان وكان للشهيد غرفة صغيرة فيه فقط، مؤكدا أنه في حال تنفيذ قرار الهدم ستلحق الاضرار بالطابق الأول والثالث.
وأكد عليان رفضه للقرار الجائر التعسفي، والذي يأتي ضمن الإجراءات التعسفية ضد ذوي الشهداء، وقال:" إن القرار غير قانوني يعتمد على قانون الطوارئ البريطاني الذي يعطي للحاكم العسكري امكانية القيام بأي عمل".
يذكر أن الشهيد بهاء عليان نفذ عملية طعن وإطلاق نار مع الشاب بلال أبو غانم، الشهر الماضي، في حافلة صهيونية بجبل المكبر، أدت الى مقتل 3 مستوطنين وجرح آخرين، ولا تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثمان الشهيد عليان.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »