الإفراج عن أسير فلسطيني أمضى 14 عاماً في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 14 تشرين الثاني 2015 - 6:35 م    عدد الزيارات 2889    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير جميل إبراهيم الدرعاوي من قرية الشواورة شرق بيت لحم، بعد 14 عاماً من الاعتقال في سجون الاحتلال.
وجرى حفل استقبال للأسير الدرعاوي نظمته الجبهة الشعبية وذوي الأسير وفعاليات مختلفة، حيث انطلقت مسيرة سيارات حاشدة من حاجز النشاش جنوب الخضر لتجوب الشوارع المختلفة وصولا الى مسقط رأسه قرية الشواورة.
يشار إلى أن الدرعاوي، واجه كبقية الاسرى ظروفا صعبة خلال الاعتقال، إذ كان ممنوعاً من زيارة الاهل لمدة خمس سنوات.
وتعرض المحرر للاعتداء الجسدي والعزل لعدة شهور في قسم "ايشل" بسجن بئر السبع، ونقل الى مستشفى "سوروكا" العسكري لإجراء عملية بسبب تمزق جرح عمليته في اسفل بطنه، جراء الاعتداء عليه من قبل قوات القمع داخل السجن.
وكان الأسير الدرعاوي اصيب اثناء اعتقاله عام 2001 بالرصاص في قدمه، ورفضت إدارة السجن علاجه ما ادى لعدم قدرته من السير على قدمه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »