منفذ عملية طعن في القدس: امتنعنا عن قتل الأطفال وكبار السن

تاريخ الإضافة السبت 14 تشرين الثاني 2015 - 11:10 م    عدد الزيارات 2891    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أكد منفذ أحد عمليات الطعن في مدينة القدس، امتناعه عن قتل الأطفال وكبار السن من المستوطنين، لـ"إيمانه أن المقاومة الفلسطينية تقوم على أسس دينية وحضارية".
وقال بلال غانم، في رسالة له أمس الجمعة، من داخل السجن، إننا "لم نحرص على القتل العشوائي في العملية التي قمنا بتنفيذها في القدس لأجل القتل فقط، وإنما جاءت عمليتنا ردا على اقتحامات المسجد الأقصى، واستهداف النساء من قبل الجيش "الإسرائيلي"، الذي استهدفناه في الحافلة".
وأضاف غانم، "لقد قمنا بإنزال مجموعة من الأطفال، وكبار السن قبل الشروع في تنفيذ العملية"، مشيرًا أن "هذا الفعل من قٍبلنا، جاء لقناعتنا بعدالة قضيتنا، وعدم سعينا لسفك الدماء، إلا وفق قواعد الشرع والمقاومة الحضارية".
وأوضح الأسير غانم في رسالته أن "الأمن "الإسرائيلي" رفض أن يضمن لائحة الاتهام هذه الزاوية، كي لا يظهر قتال الفلسطينيين القائم على البعد الحضاري في مواجهة الاحتلال"، وأنه (الأمن) قال: لن نظهركم ملائكة في عملياتكم أمام العالم".
ويعاني بلال غام (22 عاما) من إصابات بالرصاص الحي في الصدر والقدم، ويتواجد في سجن بئر السبع في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م.
وكانت القناة العبرية الثانية أشارت في وقت سابق أن "المقاتلين الذين نفذوا عملية اتيمار، التي وقعت الشهر الماضي وقُتل فيها مستوطنان اثنان، امتنعوا عن قتل أطفال في السيارة التي هاجموها".
واتهمت الشرطة الصهيونية، الشهر الماضي بلال غانم بتنفيذ عملية إطلاق نار وطعن، بالشراكة مع بهاء عليان الذي استُشهد في العملية، التي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين وإصابة 9 آخرين، في مدينة القدس المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »