تطبيق صهيوني جديد يعرض "الهيكل" مكان المسجد الأقصى!!

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 تشرين الثاني 2015 - 10:50 م    عدد الزيارات 3391    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أنهت منظمة صهيونية في القدس المحتلة تطلق على نفسها اسم "نار إسرائيل" مؤخرًا العمل على تطوير تطبيق جديد يعرض "الهيكل" المزعوم وتاريخ عبري موهوم، مكان المسجد الأقصى المبارك.
ويمكن مشاهدة التطبيق عبر حواسيب رقمية (تابلت) من سقف المبنى التهويدي "نار التوراة" المقام في أقصى ساحة البراق، ويُطل مباشرة على المسجد الأقصى.
ويعرض مركز الزوار الذي تشغله المنظمة الصهيونية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة هذه الخدمة، بحيث يقوم الزائر بالنظر عبر الحاسوب الرقمي نحو ساحة البراق والأقصى، ليرى أن قبة الصخرة قد اختفت وحل مكانها “الهيكل”. وعندما يتجول في أنحاء أخرى من القدس القديمة سيرى ويسمع عن تاريخ عبري مزيف للقدس وحاراتها بأسماء وتاريخ محرف.
ووفق مصادر عبرية، فإن العمل على التطبيق وتطويره ودخوله للاستخدام الدائم وصل إلى خطوات متقدمة جدًا، وهو الآن في طور التجريب النهائي، ويمكن للزوار تجربته.
يذكر أن السقف المذكور الذي بني على أنقاض أبنية إسلامية تاريخية، يستخدم كمركز تهويدي يزوره آلاف المستوطنين والسياح الأجانب سنويا، أما سقفه فقد نصب عليه مجسم ضخم "للهيكل" المزعوم.
ويرى مراقبون أن مثل هذا التطبيق وعرضه بهذه الصورة يشير إلى سعي الاحتلال لتزييف التاريخ وتهيئة الرأي العام، وتنشيط الحراك من أجل تمرير "خرافة الهيكل"، وهو التعبير الحقيقي لأطماع الاحتلال الصهيوني في هدم المسجد الأقصى وبناء هيكل مزعوم على أنقاضه.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »