آلاف الفلسطينيين يشيعون جثمان الشهيد عليان في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 20 تشرين الثاني 2015 - 9:36 م    عدد الزيارات 3100    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 في موكب مهيب، شيّع آلاف المواطنين الفلسطينيين اليوم الجمعة (20|11)، جثمان الشهيد المقدسي محمود سعيد عليان (22 عاماً) من يكان بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، الذي ارتقى أمس متأثراً بجروح أُصيب بها خلال مواجهات مع الاحتلال الصهيوني قرب مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية المحتلة.
وكان آلاف المواطنين أدوا الصلاة على جثمان الشهيد في مسجد "عناتا" الكبير بمسقط رأسه عناتا حيث وارى جثمانه الثرى في مقبرة البلدة.
وأطلق مسلّحون من كتائب شهداء الأقصى الرصاص الحي في الهواء خلال مسيرة التشييع التي شاركت فيها مختلف الفصائل الفلسطينية، ورفع المشيّعون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات التكبير والشعارات الوطنية والدعوات للانتقام لأرواح الشهداء.
وألقت شخصيات سياسية ممثلة عن فصائل فلسطينية شاركت في مراسم التشييع والدفن، كلمات أشادت بمناقب الشهيد "الذي كان مواظباً على المشاركة في المواجهات مع الاحتلال، وقدّم روحه دفاعاً عن الوطن وحرائر الأقصى".
وأكّد المتحدّثون على ضرورة مقاومة الاحتلال والثأر لدماء الشهداء، محمّلين الاحتلال كامل المسؤولية عن التصعيد الأمني الذي تشهده الأراضي الفلسطينية.
ويشار إلى أن الشهيد عليان أُصيب بالرصاص الحي في رأسه، خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بتاريخ 11 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، حيث نُقل للعلاج في "مجمع فلسطين الطبي" بمدينة رام الله، وأُخضع لعملية جراحية دخل على إثرها في حالة غيبوبة، قبل ارتقاءه شهيداً متأثراً بإصابته.
يذكر أن الشاب محمود سعيد عليان (22 عاما) هو طالب جامعي في "الكلية العصرية" بمدينة رام الله ويدرس التمريض.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »