عشرات الآلآف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 21 تشرين الثاني 2015 - 10:56 ص    عدد الزيارات 2057    التعليقات 0

        




 شارك عشرات الآلآف من المصلين في أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وذكر مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أنه أدى صلاة الجمعة 35 ألف مصل من القدس والداخل الفلسطيني والضفة الغربية وقطاع غزة.
وأوضح أن مداخل بوابات المسجد الأقصى شهدت اليوم تواجدا مكثفا لجنود حرس الحدود والوحدات الخاصة، في حين احتجزت قوات الاحتلال المتواجدة على البوابات هويات عدد من الشبان" .

الشيخ عكرمة صبري: حظر الحركة الاسلامية بالداخل قرار تعسفي وعنصري يستهدف المسجد الأقصى
واضاف البيان: "وانتقد رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري في خطبة الجمعة، وصف مرابطات المسجد الأقصى بأنهن يعرضن أنفسهن للتهلكه، وقال: "ما يقمن به لا يعد تهلكة، وإنما هن يتأسين بنهج الصحابيات أمثال أسماء وسمية والخنساء وخولة بنت الأزور، ويقمن بواجبهن التعبدي".
وعن قرار الحكومة الاسرائيلية بحظر الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، أضاف الشيخ صبري: "قرار السلطات الاسرائيلية بحظر الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، هو قرار تعسفي وعنصري، يستهدف المسجد الأقصى المبارك، ويتعارض مع حرية العبادة والفكر والرأي، نستنكر هذا القرار ونطالب بإلغائه".
وتطرق إلى "اقتحمات المستشفيات من قبل قوات الاحتلال، ووصفه بالإقتحام الوحشي وغير الإنساني"، وأشار إلى "الجريمة البشعة التي أودت بحياة أحد الشبان الذي قتل عمدا في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل. وأكد أنه لم يسبق أن اقتحمت المستشفيات في العالم كله، إلا في ظل الاحتلال الاسرائيلي البغيض لأن المستشفيات لها حرمتها" .
وتحدث الشيخ صبري عن "مواصلة الاقتحامات العدوانية من قبل المتطرفين للمسجد الأقصى، وأنه لا بد من إستعادة مفتاح باب المغاربة الذي اغتصبه جيش الاحتلال عام 1967 ولا يزال في قبضته.
وطالب بتوقف اقتحامات المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك، وقال: "من يطالب بالتهدئة عليه أن يعالج أسباب التوتر".  

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »