الاحتلال يعلن اعتقاله "منفذ" عملية الطعن في "كريات غات"

تاريخ الإضافة الأحد 22 تشرين الثاني 2015 - 6:43 م    عدد الزيارات 3866    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أعلنت سلطات الاحتلال الصهيوني، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، عن اعتقال منفذ عملية الطعن مساء أمس السبت في مستوطنة "كريات غات" بمدينة "تل أبيب"، واثنين آخرين بزعم تقديم المساعدة له، وذلك بعد خمس ساعات أمضتها قوات الاحتلال المختلفة في عمليات البحث.
وأفادت مصادر محلية أن منفذ العملية المعتقل هو محمد شاكر محمد الطردة (18 عاما)، كما اعتقلت قوات الاحتلال فارس خليل أحمد الطردة ورأفت محمد جبريل الطردة.
من جانبها، قالت شرطة الاحتلال انها "تمكنت من اعتقال منفذ عملية الطعن التي اصيب بها أربعة مستوطنين عندما كان يحاول الاختباء داخل "كريات جات" وكانت ملابسه ملطخة بالدماء والسكين التي نفذ بها العملية ما تزال بحوزته".
وذكرت مصادر عبرية ان المنفذ شاب ما بين 17-18 عاما من سكان بلدة تفوح قضاء الخليل وانه تمكن من الدخول عبر أحد الحواجز في جبل الخليل دون تصريح كما تم اعتقال شخصين تتهمهما الشرطة بتقديم المساعدة لمنفذ العملية مشيرة الى انه تم اعتقالهما في موقع العملية ويجري التحقيق معهما.
وعلى ضوء اعتقال منفذ عملية الطعن اوعزت بلدية مستوطنة "كريات جات" لسكان المدينة بالعودة الى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وعودة المدارس للدوام الاحد بعد ان كانت طلبت من السكان التحصن في منازلهم طيلة فترة مطاردة المنفذ.
وكان الاحتلال نشر المئات من جنوده في شوارع "كريات جات" ونصبوا الحواجز ومنعوا الخروج والدخول من المدينة بحثا عن منفذ العملية استمرت عملية البحث عنه خمس ساعات متواصلة عاش خلالها سكان المدينة حالة من الخوف والهلع.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »