الخليل: استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بمخيم العروب

تاريخ الإضافة الخميس 26 تشرين الثاني 2015 - 10:02 م    عدد الزيارات 3510    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 استشهد شاب فلسطيني، مساء اليوم الخميس (26|11)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في مخيم العروب شمالي مدينة الخليل، الواقعة جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب خالد محمود جوابرة (20 عاماً)، من مخيم العروب، برصاص قوات الاحتلال بعد إصابته بعيار ناري في منطقة الصدر، وجرى نقله لمستشفى "الأهلي" في الخليل، وهو بحالة خطيرة، "ولم تفلح جهود الأطباء في انقاذ حياته".

وأفادت مصادر محلية في مخيم العروب أن الشهيد جوابرة أصيب مساء اليوم الخميس بجراح خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال في المخيم، بالإضافة لإصابة عدد آخر من الشبان بجراح متوسطة.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، حجازي أبو ميزر، لمراسل"قدس برس" إن طواقم الهلال نقلت الشاب جوابرة، "وهو بحالة خطيرة جداً لمستشفى الأهلي ليعلن لاحقاً استشهاده داخل المشفى".

يذكر أن اليوم الخميس شهد ارتقاء 3 فلسطينيين شهداء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في كل من قرية قطنة، شمالي غرب القدس المحتلة، وعلى حاجز "زعترة العسكري"، جنوبي نابلس، وفي مخيم الفوار، شمالي الخليل، ليرتفع عدد الشهداء منذ بداية تشرين أول (أكتوبر) الماضي برصاص واعتداءات الاحتلال والمستوطنين لـ 103 مواطنين، بينهم 22 طفلاً و4 سيدات.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »