آلاف المواطنين يؤدون الجمعة برحاب الاقصى رغم اجراءات الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 27 تشرين الثاني 2015 - 2:38 م    عدد الزيارات 3646    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


أدى ألاف المواطنين الفلسطينيين من القدس المحتلة وخارجها، اليوم، صلاة الجمعة برحاب المسجد الاقصى المبارك رغم اجراءات الاحتلال المشددة في المدينة المقدسة.

وقال مراسلنا بأن المواطنين تدفقوا منذ ساعات الصباح الباكر على المسجد الاقصى مخترقين ابواب البلدة القديمة، في حين أوقفت دوريات شرطية وعسكرية راجلة الشبان في البلدة القديمة وعلى بوابات الاقصى المبارك للتدقيق ببطاقاتهم وتحرير بعضها.

ولفت مراسلنا الى شن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال، بمرافقة عسكرية، حملة ضد باعة البسطات في البلدة القديمة ومُصادرة محتوياتها وتحرير مخالفات مالية لأصحابها، في الوقت الذي حررت فيه شرطة الاحتلال عشرات المخالفات المالية لأصحاب سيارات ركنها أصحابها بالقرب من سور القدس التاريخي، وهو أمر اعتادوا عليه كل اسبوع ومنذ عشرات السنين، ووصف المواطنون هذه المخالفات بأنها كيدية وانتقامية.

 








علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »