«القدس في عيون صيدا» تضامناً مع فلسطين

تاريخ الإضافة السبت 28 تشرين الثاني 2015 - 9:18 ص    عدد الزيارات 3750    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


نشر هذا المقال في جريدة السفير بتاريخ 2015-11-28 على الصفحة رقم 16 – الأخيرة

تحوّل معرض «القدس في عيون صيدا» الذي افتتح في خان الافرنج في عاصمة الجنوب، الى تظاهرة شعبية وسياسية بمشاركة جمعيات أهلية لبنانية وفلسطينية، تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعم انتفاضته في القدس المحتلة في مواجهة العدو الاسرائيلي.

وتضمن المعرض جناحين، الأول تراثي تعرض فيه نحو 13 جمعية فلسطينية أشغالاً يدوية ومطرزات ومجسمات ومنتجات ومأكولات من التراث الفلسطيني ولا سيما من يافا وعكا والقدس والخليل، أما الثاني ففني، ويضمّ صوراً فوتوغرافية لمدينة القدس وأحيائها والأقصى والممارسات الاسرائيلية بحق المقدسيين وجوانب من الحياة اليومية في المدينة التقطها المصور الصحافي المقدسي عطا جبر (الذي منعه الاحتلال الإسرائيلي من مغادرة القدس لحضور فعاليات المعرض) والمصور الصحافي من رام الله فادي عاروري.

ويستمر المعرض حتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي، حيث يرافقه عدد من الأنشـطة والفعاليـات التضامنية.

وتولت بلدية صيدا تنظيم المعرض بالتنسيق والتعاون مع «اللجنة اللبنانية - الفلسطينية للحوار والتنمية» في اطار فعاليات شهر التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وجال المشاركون في افتتاح المعرض في أرجائه، واطلعوا على المعروضات، وتوقفوا في جناح معرض الصور الذي يضم نحو 30 صورة عن القدس، حيث استمعوا الى شرح حولها من عاروري.

وتخللت الافتتاح كلمات لكل من رئيس بلدية صيدا محمد السعودي والمسؤول الفلسطيني فتحي ابو العردات باسم فلسطين والنائبة بهية الحريري. 

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »