القدس الدولية ومنتدى الإعلام يطلقان حملة إعلامية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

تاريخ الإضافة الأحد 29 تشرين الثاني 2015 - 7:45 م    عدد الزيارات 4031    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أطلق كل من مؤسسة القدس الدولية في الحملة الإعلامية والمنتدى الفلسطيني للإعلام حملة إعلامية موسعة على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي يتزامن مع ذكرى صدور قرار تقسم فلسطين.
تتألف الحملة من ثلاثة محاور، حيث يغطي المحور الأول الجانب التاريخي فيسلط الضوء على قرار التقسيم والظروف السائدة ومواقف الدول من القرار وذلك باستخدام فيديو غراف من دقيقتين وأربع بطاقات انفو غراف.
فيما يتناول المحور الثاني أوضاع الشعب الفلسطيني الحالية والأسباب الداعية للتضامن معه وذلك باستخدام 8 بطاقات عن الشهداء والأسرى والأقصى والانتفاضة والمرأة والطفل.
أما المحور الثالث هو دعوة للتضامن من خلال صورة بروفايل والتغريد على هاشتاج #متضامن_مع_فلسطين باللغة العربية #PalestineDay وباللغة الإنكليزية.
الجدير بالذكر أن يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني هو يوم أقرته الأمم المتحدة عام 1977 للتضامن مع الشعب الفلسطيني في يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، وهو التاريخ ذاته الذي اتخذت الجمعية العامة القرار 181 (د-2)، عام 1947، الذي أصبح يعرف باسم قرار التقسيم. وقد نص القرار على أن تُنشأ في فلسطين ”دولة يهودية“ و ”دولة عربية“، مع اعتبار القدس كيانا متميزاً يخضع لنظام دولي خاص.

 

 

اليوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر يحيي أحرار العالم يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني...هل تسائلت ما هو أصل هذا اليوم ؟ وما علاقته بتقسم #فلسطين ؟!#شاهد هذا الفيديوغراف لمعرفة الإجابة والمزيد من المعلومات...عبر عن تضامنك مع الشعب الفلسطيني #شارك الفيديو وغرد أنا #متضامن_مع_فلسطين #PalestineDay

‎Posted by ‎مؤسسة القدس الدولية‎ on‎ 29 نوفمبر، 2015

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »