الاحتلال يُعيد احتلال مخيم شعفاط ويمنع التجول فيه ويحاصر منازل الشهداء

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 كانون الأول 2015 - 1:16 م    عدد الزيارات 2496    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


في حملة عسكرية غير مسبوقة في القدس المحتلة، وفي خطوة وصفها البعض بأنها إعادة احتلال لمخيم شعفاط وسط القدس المحتلة؛ شرعت قوات الاحتلال باقتحام ومحاصرة المخيم، بمئات العناصر من جنودها المدججين بالسلاح، وعشرات الآليات والجرافات العسكرية بمساندة ودعم طائرة مروحية، وحظرت على المواطنين التجول في شوارع المخيم وأجبرت التجار على اغلاق محالهم.

وقال مراسلنا إن قوات كبيرة من المشاة العسكريين بجيش الاحتلال انتشرت في الشوارع الرئيسية والفرعية في المخيم وفرضت حصاراً وطوقاً عسكرياً محكماً على محيط منازل الشهداء: ابراهيم العكاري منفذ عملية الدهس في القدس العام الماضي، ومحمد محمد علي منفذ عملية الطعن بشهر أكتوبر الماضي والمحتجز جثمانه لدى الاحتلال، وأحمد صلاح الذي استشهد في شهر اكتوبر خلال مواجهات عنيفة في المخيم خلال إحباط محاولات هدم منازل الشهداء في المخيم.

ولفت مراسلنا الى منع قوات الاحتلال دخول أو خروج المواطنين ومركباتهم المخيم، فضلاً عن منع سيارات إسعافٍ تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الدخول الى المخيم.

وتسود المخيم أجواء شديدة التوتر تتصاعد حدتها مع كسر المواطنين قرار حظر التجوال، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال المعززة بالآليات في شوارع المخيم وأزقته وحاراته.

وفي تطور لاحق، أكدت شرطة الاحتلال في القدس، بشكل رسمي، ان هدف الحملة هو هدم منزل الشهيد العكاري في المخيم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »