شهيد اليوم في القدس هو ضابط مخابرات فلسطيني

تاريخ الإضافة الخميس 3 كانون الأول 2015 - 4:24 م    عدد الزيارات 3511    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 كُشف النقاب عن هوية الشاب الذي ارتقى اليوم شهيداً برصاص قوات الاحتلال بجانب الحاجز العسكري قرب قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، صباح اليوم، بزعم إطلاقه النار على جنود الحاجز العسكري وإصابة جندي صهيوني.
وأفاد الارتباط الفلسطيني أن الشهيد هو الشاب مازن حسن عريبة 37 عاما من بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، وهو ضابط مخابرات فلسطيني وأب لأربعة أطفال.
وبحسب ما نشرت المواقع العبرية، أطلق الشاب النار على عدد من الجنود الذين كانوا يقفون على الدوار القريب من حاجز حزما المؤدي لمدينة القدس، وردوا بإطلاق النار عليه ما تسبب بإصابته بجروح خطيرة وترك ينزف حتى الموت.
وأضافت المواقع العبرية أن فلسطيني يحمل الهوية "الاسرائيلية" كان يمر بالمكان أصيب برصاص الجيش الصهيوني ووصفت جروحه بالمتوسطة وتم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.
في حين أصيب جندي في يده بجروح وصفت بالبسيطة جداً دون ذكر كيفية إصابته.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »