عائلة صب لبن تسلم رسائل لجهات دولية لوقف إخلاء منزلها بالقدس

تاريخ الإضافة الجمعة 4 كانون الأول 2015 - 12:47 م    عدد الزيارات 3678    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


سلمت عائلة "صب لبن" المقدسية رسائل إلى الاتحاد الاوروبي، والقنصلية الأميركية في القدس، والتقت المندوب السامي للأمم المتحدة، لوقف إخلاء منزلها في القدس القديمة لصالح المستوطنين.

وقالت المتضررة نورا صب لبن ، إن مهلة إخلاء المنزل نهاية الشهر الماضي ما دفع العائلة الى التحرك وتسليم رسائل، من أجل الضغط لوقف إخلاء المنزل الذي تقطنه العائلة منذ عام 1954 ،مشدِّدةً على أن المنزل يمثل حياة بالنسبة لها ولعائلتها التي ولدت فيه وتزوجت وكبرت داخل غرفه، وأن الخروج منه ليسكنه مستوطنون أمر لا تقوى على استيعابه.

وأكدت صب لبن أن الاحتلال يسعى الى تهجيرها من منزلها، لزيادة عدد البؤر الاستيطانية في محيط المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة، في إطار تهويد القدس وتزوير تاريخها وهويتها.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »