شهيد فلسطيني عقب عملية طعن بالخليل

تاريخ الإضافة الإثنين 7 كانون الأول 2015 - 6:16 م    عدد الزيارات 3134    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 استشهد فلسطيني اليوم الاثنين متأثرا بجراحه البليغة التي أصيب بها عقب إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال بعد طعنه جنديا من حرس الحدود على حاجز المافيا قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل.
وذكر متحدث باسم شرطة الاحتلال أن الجندي أصيب بجروح خطيرة. ونقل مراسل الجزيرة نت عن شاهد عيان قوله إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال هرعت إلى مكان الحادث، وفرضت طوقا أمنيا ومنعت الفلسطينيين من الاقتراب من موقع الهجوم.
ويأتي هذا الحادث، بعد يوم من استشهاد شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال الذن استهدفوه عقب تنفيذه عملية دعس وطعن وسط مدينة القدس الغربية.
وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة أمنية.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي أن 114 فلسطينيا قتلوا في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة برصاص جيش الاحتلال، منذ بدء المواجهات.

المصدر: وكالات

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »