اعتقال والد الشهيد المقدسي عمر اسكافي خلال اقتحام منزله ليلاً

تاريخ الإضافة الإثنين 7 كانون الأول 2015 - 7:05 م    عدد الزيارات 3458    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال، في ساعات الليلة الماضية، والد الشهيد المقدسي عمر اسكافي بعد اقتحام منزله بحي بيت حنينا شمال القدس وتفتيشه بشكل استفزازي.

وتصدى شبان لقوات الاحتلال خلال محاولتها اقتحام منزل الشهيد، واضطرت الى القاء القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة والرصاص المعدني المغلف بالمطاط لإبعاد المواطنين عن محيط المنزل قبل أن تقتحمه وتعيث فيه خراباً خلال التفتيش عن خصوصيات الشهيد اسكافي، 21 عاماً.

وكان الشاب عمر اسكافي ارتقى مساء أمس الأحد شهيداً برصاص قوات الاحتلال التي زعمت أنه نفذ عملية "دهس وطعن" لمستوطنين في حي "روميما" الاستيطاني غربي القدس المحتلة.

وكانت مصادر عبرية ذكرت أنه أصيب في "العملية" ثلاثة مستوطنين، اثنان منهم جرى طعنهما بصورة طفيفة، وآخر تم دهسه قبل أن يُطلق جنود الاحتلال النار على الشاب الفلسطيني، دون توثيق رواية الاحتلال من مصادر فلسطينية أو محايدة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »