حماس تدعو قمة "التعاون الخليجي" لإسناد انتفاضة القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 كانون الأول 2015 - 9:08 ص    عدد الزيارات 2928    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


دعت حركة حماس قادة دول مجلس التعاون الخليجي الذين يجتمعون اليوم الأربعاء (12-9) في العاصمة السعودية الرياض، إلى إسناد انتفاضة القدس ودعم المرابطين دفاعا عن الأقصى في وجه مخططات الاحتلال لتقسيمه وهدمه.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس" عزت الرشق في تصريحات صحفية: "لا شك أن قمة دول مجلس التعاون الخليجي، تُعقد في ظل ظروف إقليمية ودولية بالغة التعقيد، وهي تأتي بعد أكثر من شهرين من انطلاقة انتفاضة القدس، حيث لازال الاحتلال يمارس انتهاكاته بحق الأقصى والفلسطينيين، ولذلك فإن الأمل معقود على هذه القمة أن تسند الفلسطينيين في دفاعهم عن مقدساتهم وحقوقهم".

وأضاف: "نحن نأمل أن يكون لدول مجلس التعاون الخليجي موقفا داعما لإنهاء الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ عقد من الزمان، فهو حصار غير مبرر".

وتنطلق في الرياض اليوم الاربعاء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أعمال القمة الخليجية 36، والتي تتصدر جدول أعمالها الملفات الأمنية والأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وأبرزها اليمن وسورية والعلاقات الإيرانية ـ الخليجية.

و"مجلس التعاون لدول الخليج العربية" والذي يُعرف أيضاً باسم "مجلس التعاون الخليجي"، هو اتحاد إقليمي عربي على المستوى السياسي والإقتصادي، مكون من ست دول أعضاء تطل على الخليج العربي هي الإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »