هنية يدعو لمظلة عربية تحمي الانتفاضة من الإجهاض

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 كانون الأول 2015 - 6:01 م    عدد الزيارات 2595    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        



دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الأمة العربية والإسلامية إلى التوحد خلف انتفاضة القدس، ودعمها بكل السبل الممكنة للحفاظ على استمراريتها ووأد محاولات اجهاضها.

وقال هنية خلال كلمة مسجلة له الأربعاء مخاطبا الملتقى الدولي الثالث للتضامن مع فلسطين المنعقد في بيروت "الانتفاضة ستستمر حتى ولو بقوة الدفع الذاتي فشعبنا انطلق ولن يتوقف وكل البيئة حوله معقدة وصعبة في ظل تراجع الاهتمام الدولي وانشغال الدول والشعوب بقضاياها وجراحها".

وشدد على أن الانتفاضة لم تخرج ما في جعبتها في وجه الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا: "هذا الشعب الإبداعي العظيم الذي بدأ بالحجر ووصل للصاروخ، قادر أن يستمر في مقاومته وفي انتفاضته جيلا بعد جيل حتى التحرير".

وطالب هنية الشعوب باستعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية في الذهن العربي والإسلامي، مشيدًا بكل الجهود التي تبذل لدعم الشعب الفلسطيني ودرء المخططات الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الانتفاضة مستمرة ولن تتوقف أبدًا ولن يتوقف قطارها إلا في محطتها الحقيقة في الاستقلال والتحرير، مبينًا أنها أصبحت من يوميات الفلسطيني وعلى رأس سلم أولوياته وأجندته.

واستطرد القيادي بحماس في حديثه بالقول إن استمرار الانتفاضة يدلل على أمرين مهمين؛ هما أن ثقافة المقاومة والانتفاضة عميقة في متجددة في الوعي الفلسطيني وحاضرة في المنعطفات والتحديات التي تواجهها قضيتنا.

وأكد ثانيا أن كل محاولات الاحتواء والتدجين ومشاريع التسوية التي تستهدف القضية الفلسطينية بمظلات أمريكية أو غيرها تثبت كل مرة أنها غير قادرة على تلبية حقوقنا.

وقال هنية: "الانتفاضة تتجاوز شهرها الثاني وتجاوزت بفضل الله ثم شعبنا محاولات الاجهاض ولاحظنا حمى الاحتواء لها لعودة الأمور لسابقها فيما كل المبادرات لا تهدف إلا لتأمين الاحتلال وعودة عقارب الساعة للوراء".

وأكمل: "الانتفاضة تجاوزت مرحلة الإرهاب الإسرائيلي. كلما زاد إرهابهم زاد توهجها وهي اقوى ومتعمقة ومؤكدة على أنها ستستمر حتى التحرير بل وأصبحت من يوميات الفلسطيني وأجندته وليست هبة كما يريد البعض".

ويواصل الشعب الفلسطيني انتفاضته منذ الأول من أكتوبر الماضي في وجه الاحتلال الإسرائيلي الذي يستمر في جرائمه بحق المواطنين والمقدسات، فقدم 119 شهيدا وآلاف الجرحى وقتل 23 إسرائيليا في عشرات العمليات البطولية. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »