الخليل تشتعل من جديد وعشرات الإصابات في مواجهات عنيفة ضد الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 11 كانون الأول 2015 - 4:46 م    عدد الزيارات 3181    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


اشتعلت الخليل من جديد، وأصيب خمسة مواطنين-على الأقل-بالرصاص الحي، وعشرات المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق، بعد ظهر اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع جنود الاحتلال الصهيوني في منطقة رأس الجورة وجسر حلحول، على المدخل الشمالي لمدينة الخليل.
وأفادت مصادر طبية ومحلية، بأن 5 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في أطرافهم، جرى نقلهم من قبل طواقم الهلال الأحمر إلى المستشفيات، إضافة لإصابة العشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، خلال المواجهات التي اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة الخليل.
يذكر أنه سبق ذلك استشهاد الشاب عدي جهاد حسين ارشيد (24 سنة) بعد ظهر اليوم، خلال استهدافه من قبل قناص احتلالي خلال مشاركته في هذه المواجهات. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »