مؤسسة حقوقية الاحتلال مستمر بانتهاك حقوق الفلسطينيين

تاريخ الإضافة الجمعة 11 كانون الأول 2015 - 10:09 م    عدد الزيارات 3326    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أكدت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان في الذكرى السابعة والستين لإعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1948 الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، استمرار قوات الاحتلال "الإسرائيلية" في انتهاك وسلب حقوق الشعب الفلسطيني والإفلات من العقاب.
وقالت في بيان لها بهذه المناسبة: "قتلت قوات الاحتلال 118 شهيداً فلسطينياً منهم 25 طفلاً خلال الشهرين الماضيين، ويأتي هذا اليوم عقب شهرين متتاليين من العنف المستمر والانتهاكات واسعة النطاق بحق الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال رداً على الهبة الشعبية في الأرض الفلسطينية المحتلة، ولا يزال حتى هذه اللحظة 6500 اسيراً ومعتقلاً فلسطينياً يقبعون في سجون الاحتلال، بينهم أكثر من 450 طفلاً و587 معتقلاً ادارياً دون تهمة او محاكمة، وخمسة نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني".
وأضافت: أن قوات الاحتلال صعّدت خلال الشهريين الماضيين سياساتها وممارساتها القمعية ضد الفلسطينيين في الأرض المحتلة في انتهاك صارخ لحقوق الانسان والحريات الأساسية، وتقوم قوات الاحتلال منذ بداية تشرين اول بحملات اعتقالات واسعة في الارض المحتلة طالت ما يقارب 2256 فلسطينياً من بينهم أكثر من 399 طفلاً، هذا بالإضافة إلى 247 فلسطينياً تم تحويلهم للاعتقال الاداري دون تهمة او محاكمة.
ولفت البيان الى مواصلة مؤسسة الضمير برصد ممارسات قوات الاحتلال بالاعتقال التعسفي اليومي للفلسطينيين، واستخدامها واسع النطاق للتعذيب وسوء المعاملة بالإضافة الى اعدام الفلسطينيين خارج نطاق القانون، وتهدف هذه السياسات الى فرض عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين رداً على الانتفاضة الشعبية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »