الاحتلال يصادق على بناء ٨٢ وحدة استيطانية في القدس

تاريخ الإضافة السبت 12 كانون الأول 2015 - 7:44 م    عدد الزيارات 2910    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قالت مصادر عبرية إن "اللجنة المحلية للتنظيم والبناء" الصهيونية في القدس المحتلة صادقت هذا الأسبوع على مخططين للبناء الاستيطاني في تلة شعفاط وسط القدس، وذلك بعد شهر من تأجيل المداولات حولها، من أجل عدم المس بزيارة بنيامين نتانياهو رئيس الحكومة للولايات المتحدة.
وذكرت أسبوعية "يروشاليم" العبرية الاسبوعية، أمس الجمعة، أن المخططين اللذين تم شطبهما عن جدول الأعمال اليومي للجنة بالماضي دون ذكر الأسباب الرسمية صغيران نسبياً من حيث حجمهما، لكن حساسيتهما الدولية كبيرة.
وأرجعت ذلك إلى "أنهما تسببا بالماضي بردود فعل غاضبة من الناطق بلسان البيت الأبيض، فأثارت أمريكا عام ٢٠١٠ أزمة كبيرة في العلاقات مع إسرائيل".
ويتضمن توسيع المستوطنة الحريدية على تلة شعفاط شمالي القدس مستوطنة "رمات شلومو"، إقامة ألف وحدة سكنية.
وتمت المصادقة هذا الأسبوع على إقامة ٨٢ وحدة سكنية فقط من هذا المخطط الشامل، وذلك في إطار مخططين، تمت المصادقة الأولية عليهما خلال زيارة جون بايدن نائب الرئيس الاميركي للكيان قبل حوالي خمس سنوات، الأمر الذي أثار عاصفة إعلامية، وأحرج بايدن والوفد المرافق له.
وقال مئير تورجمان، نائب رئيس بلدية الاحتلال، بعد تأجيل بحث المخططين قبيل زيارة نتنياهو لواشنطن: "سنستمر في البناء في جميع أرجاء القدس، وأيضاً في تلة شعفاط.. قررت تأجيل بحث المخططين فقط من أجل أن أستطيع دراسة التفاصيل بصورة عميقة، ولم يتوجه إليّ أحد مطالباً بمنع المصادقة على المخططين".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »