توزيع إخطارات إخلاء أولية لمنازل جنوب الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 13 كانون الأول 2015 - 4:15 م    عدد الزيارات 3739    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 وزّعت طواقم تابعة لسلطات الاحتلال الصهيونية، اليوم الأحد، أوامر وإطارات تطالب عائلات مقدسية بإخلاء منازلها من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بدعوى ملكيتها لجمعيات استيطانية يهودية.
وقال مراسلنا ان عائلتي الرجبي وبسبوس في حي بطن الهوى أو الحارة الوسطى ببلدة سلوان تسلمتا اليوم إخطارات بضرورة إخلاء منازلها لجمعيات استيطانية تزعم ملكيتها لهذه المنازل.
وقالت لجنة الحي ان الجمعيات الاستيطانية ماضية-بدعم ومساندة أذرع الاحتلال المختلفة-بتنفيذ مخططاتها الخطيرة بمصادرة العقارات في الحي وتقديم ملفات قضائية ضد عائلات جديدة، بعد أن نجحت هذه الجمعيات من إخلاء عائلة أبو ناب المقدسية من منزلها الشهر الماضي
ولفت سكان الحي الى أن نحو 80 عقاراً مهدّدة بالإخلاء في الحي-تم الاستيلاء على مجموعة منها مؤخراً- بسبب مزاعم جمعيات استيطانية تدعي ملكيتها قبل عام 48م للأرض التي أقيمت عليها هذه المنازل.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »