القدس: الاحتلال يقرر هدم بناية لعائلة الشهيد عليان بحي المكبر

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 كانون الأول 2015 - 2:39 م    عدد الزيارات 3317    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


سلمت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس تحرسها قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، عائلة الشهيد بهاء عليان ، في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، قرار (هدم إداري) للبناية بحجة البناء دون ترخيص.

وتعيش في البناية السكنية المُستهدفة عائلة الشهيد بهاء عليان- منفذ عملية الطعن واطلاق النار في حافلة صهيونية شهر أكتوبر الماضي- في الطابق الثاني، وهي قائمة منذ عام 2003، وتحاول العائلة منذ سنوات الحصول على ترخيص للبناية من البلدية العبرية دون جدوى، في الوقت الذي كانت فيه محكمة البلدية العبرية اتخذت فيه قراراً بتجميد قرارات الهدم للبناية لشهر شباط 2016، والعائلة تحاول استصدار رخصة لها.

والبناية المقدسية مؤلفة من 3 طوابق، كل طابق هو عبارة عن شقة سكنية مساحتها حوالي 130 متر مربع، ويعيش في الشقق السكنية 25 فرداً، وتعود لجد الشهيد بهاء الحاج خليل عليان وأولاده.

وقالت عائلة عليان ان الاحتلال وأذرعه لم يكتفي بإصدار قرار (هدم ومصادرة) لمنزل عائلة الشهيد بهاء عليان قبل نحو شهر، بل أصدرا قرار هدم إداري لكامل البناية.
يقضي بتجميد قرار الهدم الاداري (للبناية السكنية) لشهر شباط 2016، والعائلة تحاول استصدار رخصة لها من قبل الجهات المختصة.

في السياق، سلمت نفس الطواقم التابعة للاحتلال إخطاراً بالهدم الاداري لشقة مجاورة لعائلة الشهيد عليان تعود للمواطن مصباح عويسات.
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »