إصابات بالاختناق والأعيرة المطاطية خلال مواجهات اندلعت في العيسوية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 كانون الأول 2015 - 11:19 م    عدد الزيارات 3897    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 أصيب العشرات من الشبان وسكان قرية العيسوية في القدس المحتلة، بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية مساء اليوم، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في القرية.

وذكر ضابط الاسعاف في جمعية إتحاد المسعفين العرب فؤاد عبيد أن العشرات من السكان أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات التي اندلعت في العيسوية، و7 شبان أصيبوا بالأعيرة المطاطية وصفت حالتهم بالطفيفة.

وأوضح أن العديد من منازل القرية تضررت خلال المواجهات، حيث اخترقت قنابل الغاز والأعيرة المطاطية المنازل والسيارات. كما قامت قوات الاحتلال باقتحام مراكز طبية داخل القرية بحثا عن الشبان المصابين.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية بشكل عشوائي نحو الشبان والبيوت السكنية، وأوقفت العديد من سيارات السكان داخل القرية وعند مدخلها الغربي، وتحرير هويات السائقين والتدقيق فيها، وعرقلة حركة السكان.

يذكر أن المواجهات اندلعت اليوم في عدة مناطق داخل قرية العيسوية منها حي أبو ريالة والضهرة وعليان وجامع الأربعين.

كيوبرس

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »