الاحتلال يوقف أعمال الصيانة في المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 كانون الأول 2015 - 2:18 م    عدد الزيارات 3536    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        




أكد مدير المسجد الاقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني أن شرطة الاحتلال أوقفت، اليوم الأربعاء، عمل موظفي لجنة الإعمار وإزالة أحد الحجارة لتصليح تسرب أنبوبة مياه مزودة لثلاجة مياه بالقرب من البائكة الجنوبية في المسجد الأقصى.


وحاولت قوات الاحتلال اعتقال مسؤول لجنة الإعمار في الأوقاف الإسلامية المهندس بسام الحلاق، ومنعت الموظفين من العمل على إيقاف تسرب المياه بالقرب من البائكة الجنوبية في الأقصى.


وأوضح الشيخ الكسواني إن قوات الاحتلال أبلغت مهندس المشاريع في لجنة الإعمار بسام الحلاق أنه موقوف وحررت هويته وحاولت اعتقاله، ولكن تدخله ومدير دائرة الأوقاف حال دون ذلك.


واستنكر الشيخ عمر الكسواني هذه الإعاقات الدائمة من قبل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" لعمل الأوقاف داخل المسجد الأقصى، وأكد أنها أمور خاصة بالوقف الإسلامي ولا شأن لقوات الاحتلال فيها.


ويأتي ذلك وسط تضييقات يومية تمارسها قوات الاحتلال بحق موظفي الإعمار في المسجد الأقصى، حيث تمنعهم من إتمام عملهم بين أسوار المسجد دون موافقة ضابط الاحتلال، وتوقف أعمال الترميم الضرورية رغم أهميتها، بحجج وذرائع واهية. 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »