التحقيق مع رئيس الهيئة الاسلامية العليا بزعم التحريض بخطبة الجمعة في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 كانون الأول 2015 - 8:13 م    عدد الزيارات 3339    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


حققت قوات الاحتلال في مركز النبي يعقوب في بيت حنينا شمال القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، مع رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ الدكتور عكرمة صبري، بزعم التحريض عبر خطبة يوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وذكر الشيخ عكرمة صبري أنه تسلم استدعاء من قبل عناصر مخابرات الاحتلال أمس الأول في جسر الملك حسين لدى عودته من خارج البلاد، للحضور اليوم إلى مركز شرطة النبي يعقوب للتحقيق معه.

وقال الشيخ صبري: “دار التحقيق حول الأوضاع في المسجد الأقصى وأسباب التوتر في القدس والمناطق الفلسطينية، فأجبتهم أن أسباب التوتر هو اقتحام اليهود والمستوطنين لساحاته، وإذا أراد الاحتلال إزالة التوتر عليه أن يمنع اليهود والمتطرفين من اقتحام ساحاته”.

ولفت إلى أن المحققين وجهوا له تهمة التحريض في خطبة الجمعة بالمسجد الأقصى، وقد نفى هذه التهمة، وأكد لهم أن المسجد الأقصى للمسلمين وحدهم وهذا حق ديني، ولا يوجد أي حق لليهود في المسجد الأقصى.

كيوبرس
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »